الخميس، 24 سبتمبر 2020 07:47:05 صـ
اليمن الساعة
    أخبار اليمن الساعة

    الدكتور بن دغر يلتقي بالسفير البريطاني لدى بلادنا لمناقشة الأوضاع على الساحة الوطنية

    اليمن الساعة


    ناقش مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم مع سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا السيد مايكل أرون آخر المستجدات على الساحة الوطنية وعلى وجه الخصوص تنفيذ اتفاق الرياض.

    وأكد الدكتور بن دغر في حديثه إلى السفير البريطاني على ضرورة وأهمية تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده لتحقيق السلام والاستقرار في المحافظات المحررة مشيرًا إلى أن السلام الشامل والعادل والدائم يبدأ من عدن، عاصمة الدولة المؤقتة.

    وأشاد مستشار رئيس الجمهورية بجهود المملكة العربيةالسعودية وقيادتها للتحالف العربي في مواجهة الحوثيين والإيرانيين وفي دعمها للشرعية، وجهود استعادة الدولة، وفي جمع الشرعية والمجلس الانتقالي للبحث في مخارج تؤمن وقفاً دائماً لإطلاق النار وتنفيذاً جاداً في التعاطي مع بنوده السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية في كليتها بالتزامن والتوازي، معرباً عن أمله في أن تخرج لقاءات الرياض بما يساعد على حماية النظام الجمهوري ويعزز وحدة اليمن(دولة اتحادية).

    كما أشاد الدكتور بن دغر بمواقف المملكة المتحدة في دعم وحدة وأمن واستقرار بلادنا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها جراء الانقلابات المتتالية على الدولة. كما ثمن د. بن دغر موقف بريطانيا الإنساني تجاه اليمن منوهاً بمساعداتها السخية في مواجهة وباء الكورونا، الذي يفتك بالمئات من اليمنيين، وخلال عقودطويلة.

    من جانبه أكد سفير المملكة المتحدة موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن، ودعمها للتحالف العربي، ومساندتها لجهود الأمم المتحدة لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن، معرباً عن أمله في أن تتكلل الجهود المشترك لتنفيذ انفاق الرياض وفي نزع فتيل الفتنة في أبين وأن يسود السلام في عدن والمحافظات المحررة. كما موقف المملكة المتحدة وحرصهاعلى تحقيق سلام عادل ودائم في اليمن.

    السفير البريطاني مستشار رئاسي أحمد بن دغر اتفاق الرياض

    آخر الأخبار