الخميس، 24 سبتمبر 2020 07:39:28 صـ
اليمن الساعة
    اقتصاد

    ارتفاع في اسعار المواد الغذائية بنسبة 30 في المائة بمحافظة تعز

    اليمن الساعة

    تشهد الأسواق المحلية والتموينية بمحافظة تعز ارتفاعاً جنونياً في أسعار السلع والمواد الغذائية.

    وقال مواطنون إن أسعار السلع والمواد الغذائية، ارتفعت بشكل مفاجئ بنسبة تصل إلى أكثر من 30%، منذ مطلع الشهر الجاري.

    وشكا مواطنون، من جنون الأسعار الذي شمل مختلف المواد الغذائية، حيث أشاروا إلى أن هذا الأمر يفاقم من معاناتهم المعيشية ويفوق قدرتهم الشرائية.

    وعزا مدير مكتب الصناعة والتجارة بتعز، أحمد المجاهد، ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية، مؤخراً، إلى تدهور قيمة العملة المحلية، وقيام كبار المستوردين والمجموعات التجارية برفع أسعار السلع.

    وأوضح بأن تعز تعاني من حصار مفروض على منافذها، وليس لديها سوى منفذ وحيد عبر هيجة العبد الرابط بين تعز، ولحج، وهو طريق وعر وشاق، ويتم إضافة تكلفة النقل، على المواطن.

    ولفت إلى أن الوضع التمويني في تعز، مستقر بشكل نسبي وعندما تحدث اختناقات في الإمدادات، فهو يعود إلى إشكالية المنفذ الوحيد لتعز، وهو طريق هيجة العبد.

    وقال إن الإشكاليات المتكررة في طريق هيجة العبد تُحدث تأثيرات مختلفة في بعض السلع، ولكن عند الانتهاء من وضع الحلول لتلك الإشكاليات يعود الوضع إلى شكله الطبيعي.

    يُشار إلى أن مختلف المحافظات اليمنية، تشهد موجات غلاء متلاحقة دون توقف في ظل تعدد أطراف الحرب، وصعوبة الحصول على العملة الأجنبية اللازمة للاستيراد، ووجود فوارق سعرية كبيرة بين مناطق الحكومة وغيرها الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

    اسعار المواد الغذائية تعز انخفاض سعر العملة الوطنية

    آخر الأخبار